2026-06-28 3:08 مساءً

36.9°C

البورصة المصرية تستهل تعاملات الأحد بخسائر سوقية تتجاوز 18 مليار جنيه

افتتحت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الأحد 28 يونيو، أولى جلسات الأسبوع في المنطقة الحمراء، بضغط من مبيعات المستثمرين العرب والأجانب، مما كبد رأس المال السوقي للأسهم المقيدة خسائر مبدئية بلغت نحو 18 مليار جنيه في الدقائق الأولى من التداولات.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنسبة 0.54% ليتداول عند مستوى 51,163 نقطة.

كما تراجع مؤشر الشريعة الإسلامية بنسبة 0.87% واصلاً إلى مستوى 5,665 نقطة، في حين هبط مؤشر EGX35-LV بنسبة 0.65% مسجلاً 5,932 نقطة.

وامتد اللون الأحمر إلى قطاع الأسهم الصغيرة والمتوسطة؛ حيث انخفض مؤشر EGX70 بنسبة 0.29% ليصل إلى مستوى 15,466 نقطة، وتراجع المؤشر الأوسع نطاقاً EGX100 بنسبة 0.44% مستقراً عند مستوى 21,102 نقطة.

ونتيجة لهذا الهبوط الجماعي، انخفض إجمالي رأس المال السوقي للأسهم المقيدة ليسجل 3.673 تريليون جنيه، مقارنة بـ 3.691 تريليون جنيه المسجلة في إغلاق جلسة الخميس الماضي، لتفقد السوق نحو 18 مليار جنيه في المستهل. وسجلت قيم التداولات الإجمالية في بداية الجلسة نحو 831.4 مليون جنيه، بعد التعامل على 186.3 مليون ورقة مالية، جرى تنفيذها من خلال 32.886 ألف عملية.

وعلى صعيد فئات المستثمرين، تحالفت القوى البيعية غير المحلية للضغط على المؤشرات في الصباح؛ حيث اتجهت تعاملات الأجانب نحو البيع بصافي بلغ 5.773 مليون جنيه، وشاركهم المستثمرون العرب بصافي بيع بلغ 4.21 مليون جنيه. في المقابل، انفرد المتعاملون المصريون بالتوجه نحو الشراء لامتصاص تلك الضغوط، مسجلين صافي شراء بلغ 9.983 مليون جنيه.

موضوعات مقترحة