2026-06-28 12:09 مساءً

34.12°C

وزيرا خارجية مصر والسعودية يبحثان العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اتصالاً هاتفياً مع الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتشاور بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية.

وأكد الوزيران عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين البلدين، وحرصهما على مواصلة تطوير التعاون في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وتبادل الجانبان الرؤى بشأن التطورات الإقليمية، مشددين على أهمية البناء على الزخم الذي أتاحته مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، بما يدعم جهود التهدئة وخفض التصعيد.

كما أكدا أهمية الحفاظ على أمن دول الخليج العربي باعتباره جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، وضرورة ضمان حرية الملاحة وفقاً لقواعد القانون الدولي، وتجنب أي إجراءات أحادية قد تؤثر في حركة الملاحة الدولية أو التجارة العالمية.

وتناول الاتصال أيضاً مستجدات الأوضاع في لبنان، والقضية الفلسطينية، وتطورات البحر الأحمر، حيث اتفق الوزيران على مواصلة التنسيق والتشاور خلال الفترة المقبلة، بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة ويدعم العمل العربي المشترك.

موضوعات مقترحة