2026-06-28 12:08 مساءً

34.12°C

وزير التخطيط يبحث مع «أفريكسيم بنك» دعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال

بحث الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع هيثم المعايرجي، نائب رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد «أفريكسيم بنك»، سبل تعزيز التعاون المشترك، خاصة في مجالات دعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال، بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتعزيز التكامل الإفريقي.

وأكد الوزير أهمية الشراكة الاستراتيجية بين مصر و«أفريكسيم بنك» في دعم التجارة البينية، وتوسيع الاستثمارات، وتنمية البنية التحتية للمدفوعات، مشيراً إلى تطلع الحكومة لمرحلة جديدة من التعاون لدعم الابتكار وتمكين الشركات الناشئة وزيادة نفاذها إلى الأسواق الإفريقية.

وأوضح أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بمنظومة ريادة الأعمال، وتعمل على تحسين بيئة التمويل والتوسع للشركات الناشئة، بالتوازي مع إنشاء “صندوق صناديق” لتمويل ريادة الأعمال، بما يعزز قدرة الشركات المصرية على النمو إقليمياً ودولياً.

كما تناول اللقاء فرص التعاون في الاستثمار برأس المال، ودعم مسارات طرح الشركات الناشئة، والاستفادة من الصندوق الموجه للمشروعات الواعدة بالتعاون مع شركة “إن آي كابيتال”، بما يدعم الشركات ذات القدرة على التوسع الخارجي.

واختتم الاجتماع ببحث تعزيز التعاون بين مركز مصر لريادة الأعمال و«أفريكسيم بنك» لدعم برامج الابتكار وريادة الأعمال، وتوسيع نطاق المبادرات الموجهة للشركات الناشئة خلال المرحلة المقبلة.

موضوعات مقترحة