تابع الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، موقف غرق أحد الصنادل بمنطقة ميناء السد العالي شرق ببحيرة ناصر، والإجراءات المتخذة للرصد والمتابعة الفنية للحادث.
وأوضح التقرير الوارد من الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، أنه تم سحب عينات من المياه بموقع الحادث وعلى أعماق مختلفة، حيث أظهرت النتائج الأولية مطابقة مؤشرات جودة المياه للمعايير المقررة، مع رصد تأثير محدود في نسبة الأكسجين الذائب نتيجة تسرب كمية من السولار من خزان وقود الصندل.
وأكدت الوزارة أن بقعة السولار ما زالت محصورة داخل نطاق الميناء ولم تمتد إلى مناطق أخرى، وجارٍ التعامل معها بالتنسيق مع الجهات المختصة، مع استمرار أعمال المتابعة وسحب عينات إضافية خلال الفترة المقبلة.
ووجه وزير الري باستمرار الرصد الفني والتنسيق مع الجهات المعنية، بما يضمن الحفاظ على جودة المياه ببحيرة ناصر، مؤكدًا أن المؤشرات الحالية تشير إلى محدودية التأثير وعدم امتداد آثاره خارج موقع الحادث.











